إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
عن المجلة
المحفوظات
اتصال
بيان الخصوصية
ارشادات
شروط النشر
الإعلانات
إبحث
اتصال
عن المجلة
رسالة والاهداف
الإعلانات
ارشادات
ارشادات المحررين
ارشادات الباحثين
ارشادات المقومين
مناقشات وتصحيحات مابعد النشر
شروط النشر
اخلاقيات النشر
اخلاقيات النشر الخاص بالمجلة
مسؤوليات المراجعين
سياسات ومتطلبات
هيأة التحرير
بيان الخصوصية
المحفوظات
الحالي
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 14 عدد 29 (2020)
مجلد 14 عدد 29 (2020)
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v14i29
منشور:
2020-06-20
المقالات
بناء مقياس الاستثارات الفائقة لتشخيص الاطفال الموهوبين في الروضة
أ.د سعدي جاسم عطيه، م. سهام موهي وريوش
1-31
بناء مقياس الاستثارات الفائقة لتشخيص الاطفال الموهوبين في الروضة
التفكير الابداعي لدى طلبة الصف الثاني المتوسط
أ.د. كريم ناصر علي، م.د.ضياء عبد
31-45
التفكير الابداعي لدى طلبة الصف الثاني المتوسط
الصحة النفسية وعلاقتها بالذاكرة والمستوى الاقتصادي والاجتماعي لدى تلاميذ مرحلة الاساس بمحلية بحري ولاية الخرطوم
أستاذ مساعد سهير محمد احمد محمود، استاذ صلاح الدين فرح عطا الله بخيت
45-73
الصحة النفسية وعلاقتها بالذاكرة والمستوى الاقتصادي والاجتماعي لدى تلاميذ مرحلة الاساس بمحلية بحري ولاية الخرطوم
اثر العلاج السلوكي المعرفي لدى عينة من النازحين
أ.م.د. ناطـق فحـل الكبيسـي
73-90
اثر العلاج السلوكي المعرفي لدى عينة من النازحين
الاستثارات الفائقة وعلاقتها بالتفضيلات الحسية-الادراكية لدى الطلبة المتميزين والمتميزات في الرصافة الثانية / بغداد
أ.م.د ازهار محمد مجيد السباب
91-121
الاستثارات الفائقة وعلاقتها بالتفضيلات الحسية-الادراكية لدى الطلبة المتميزين والمتميزات في الرصافة الثانية / بغداد
استراتيجية تدريسية مقترحة في ضوء استراتيجية(REAP) وأثرها في التفكير الهندسي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط
الباحث مصطفى رعد عبد الرسول السعدي، أ.م.د انعام ابراهيم عبد الرزاق
121-144
استراتيجية تدريسية مقترحة في ضوء استراتيجية(REAP) وأثرها في التفكير الهندسي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط
طرق تحديد درجات القطع لاختبارات الذكاء والقدرات العقلية
أ.م.د. حيدر جليل عباس
144-179
طرق تحديد درجات القطع لاختبارات الذكاء والقدرات العقلية
اثر خرائط التفكير والخريطة الدلالية في التحصيل والتفكير البصري بمادة الجغرافية الطبيعية لدى طلاب الصف الخامس الادبي
م.د عباس علي كريدي
178-210
اثر خرائط التفكير والخريطة الدلالية في التحصيل والتفكير البصري بمادة الجغرافية الطبيعية لدى طلاب الصف الخامس الادبي
اثر تدريس الكيمياء بالمحطات العلمية الالكترونية في التحصيل والتنور التكنولوجي عند طلاب الثاني المتوسط
م. د. العامر عبد الرحمن محمود
210-234
اثر تدريس الكيمياء بالمحطات العلمية الالكترونية في التحصيل والتنور التكنولوجي عند طلاب الثاني المتوسط
اثر استخدام استراتيجية القبعات الست في تنمية التفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط في مادة الفيزياء
م. د. حسن عارف عبدال
235-254
اثر استخدام استراتيجية القبعات الست في تنمية التفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط في مادة الفيزياء
أثــر استراتيجية التفكير التناظري في اكتساب مفاهيم قواعد اللغة العربية لدى طالبات المرحلة المتوسطة
م.د بـيــداء عبـد الرضـا عيدان، م.م عدي عبد شمخي
254-279
أثــر استراتيجية التفكير التناظري في اكتساب مفاهيم قواعد اللغة العربية لدى طالبات المرحلة المتوسطة
بناء وتطبيق مقياس المعتقد الصحي لدى اطفال الرياض
م.د فلاح حسن جبر
280-310
بناء وتطبيق مقياس المعتقد الصحي لدى اطفال الرياض
دراسة اساليب التفكير في ضوء نظرية ستيرنبرج لدى طلبة كلية التربية الاساسية
أ.م. سماء إبراهيم عبد الله
310-346
دراسة اساليب التفكير في ضوء نظرية ستيرنبرج لدى طلبة كلية التربية الاساسية
أثر ألأنشطة الرياضياتية الحياتية في التحصيل والاحتفاظ بالمعلومات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
م.د. حيدر كاظم جاسم الجيزاني
346-367
أثر ألأنشطة الرياضياتية الحياتية في التحصيل والاحتفاظ بالمعلومات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
التلكؤ الاكاديمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي
م.م زهراء حسين عباس
367-391
التلكؤ الاكاديمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي الاحيائي والتطبيقي