اثر خرائط التفكير والخريطة الدلالية في التحصيل والتفكير البصري بمادة الجغرافية الطبيعية لدى طلاب الصف الخامس الادبي

المؤلفون

  • م.د عباس علي كريدي وزارة التربية /مديرية تربية بغداد الرصافة /2

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v14i29.262

الملخص

       يرمي البحث الحالي إلى معرفة أثر خرائط التفكير والخريطة الدلالية في التحصيل والتفكير البصري بمادة الجغرافية الطبيعية لدى طلاب الصف الخامس الادبي.

      اقتصر البحث الحالي على طلاب المدارس الحكومية الاعدادية والثانوية النهارية للبنين في مدينة بغداد للعام الدراسي 2017/2018 ، وقد اعتمد الباحث على تصميم تجريبي ذي الضبط الجزئي (مجموعتين تجريبيتين والمجموعة الضابطة) ذات الاختبار البعدي ،وقد أظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعتين التجريبيتين على طلاب المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي واختبار التفكير البصري وتم توصل إلى العديد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

منشور

2020-06-20

كيفية الاقتباس

كريدي م. ع. ع. (2020). اثر خرائط التفكير والخريطة الدلالية في التحصيل والتفكير البصري بمادة الجغرافية الطبيعية لدى طلاب الصف الخامس الادبي. مجلة أبحاث الذكاء, 14(29), 178–210. https://doi.org/10.36302/jir.v14i29.262

إصدار

القسم

المقالات