التلكؤ الاكاديمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي

المؤلفون

  • م.م زهراء حسين عباس وزارة التربية / المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة /2

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v14i29.269

الكلمات المفتاحية:

( التلكؤ الاكاديمي)

الملخص

هدف البحث الحالي   التعرف على التلكؤ الاكاديمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي الاحيائي والتطبيقي والفرق في التلكؤ الاكاديمي بين طالبات الصف الخامس العلمي ( الاحيائي والتطبيقي) تكونت عينة البحث من طالبات  الصف الخامس العلمي بفرعيه ( التطبيقي و الاحيائي )  والبالغ عددهن (200) طالبه تم اختيارهن بالطريقة العشوائية بواقع (100) طالبة من الخامس الاحيائي و (100) طالبة من الخامس التطبيقي الدراسة الصباحية للعام الدراسي2020-2019. المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الثانية  قامت الباحثة ببناء مقياس للتلكؤ الاكاديمي تكون بصورته النهائية من (35) فقرة  وامام كل فقرة ثلاثة بدائل واستخرجت الباحثة الخصائص السيكومترية  للمقياس (الصدق والثبات ) وبعد جمع البيانات عولجت احصائيا  وأظهرت نتائج البحث أن طالبات الصف الخامس العلمي بفرعيه الاحيائي  والتطبيقي لديهن تلكؤ اكاديمي وعدم وجود الفروق في  التلكؤ الاكاديمي بين طالبات الصف الخامس العلمي التطبيقي والاحيائي وعلى ضوء النتائج التي توصل البحث إليها، تقدمت الباحثة بعدد من التوصيات والمقترحات.

منشور

2020-06-20

كيفية الاقتباس

عباس م. ز. ح. (2020). التلكؤ الاكاديمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي. مجلة أبحاث الذكاء, 14(29), 367–391. https://doi.org/10.36302/jir.v14i29.269

إصدار

القسم

المقالات