اثر تدريس الكيمياء بالمحطات العلمية الالكترونية في التحصيل والتنور التكنولوجي عند طلاب الثاني المتوسط

المؤلفون

  • م. د. العامر عبد الرحمن محمود كلية التربية – الجامعة العراقية

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v14i29.263

الكلمات المفتاحية:

التدريس، المحطات العلمية الالكترونية، التحصيل، التنور التكنولوجي.

الملخص

     هدف البحث تعرف اثر تدريس الكيمياء بالمحطات العلمية الالكترونية في التحصيل والتنور التكنولوجي عند  طلاب الثاني المتوسط، وللتحقق من هدف البحث تمَّ صوغ فريضتين صفريتين. شمل مجتمع البحث على جميع طلاب الثاني المتوسط في المدارس المتوسطة الحكومية التابعة إلى مديرية تربية بغداد – الرصافة الثانية للعام الدراسي (2018-2019م)، بلغ عدد طلاب عينة البحث (34) طالباً كوفئوا بعدد من المتغيرات. تمثلت اداة البحث باختبار تحصيلي واختباراً للتنور التكنولوجي. أظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي واختبار التنور التكنولوجي. وتوصل البحث إلى عدد من  الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

منشور

2020-06-20

كيفية الاقتباس

محمود م. د. ا. ع. ا. (2020). اثر تدريس الكيمياء بالمحطات العلمية الالكترونية في التحصيل والتنور التكنولوجي عند طلاب الثاني المتوسط. مجلة أبحاث الذكاء, 14(29), 210–234. https://doi.org/10.36302/jir.v14i29.263

إصدار

القسم

المقالات