التفكير العاطفي لدى طالبات قسم رياض الأطفال (بناء وقياس)
الكلمات المفتاحية:
التفكير العاطفي، طالبات قسم رياض الأطفال.الملخص
مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي بناء اختبار التفكير العاطفي لدى طالبات قسم رياض الأطفال. ,قياس التفكير العاطفي لدى طالبات قسم رياض الأطفال. ولغرض تحقيق اهداف البحث استعمل الباحثان المنهج الوصفي، و قام الباحثان ببناء (اختبار التفكير العاطفي)، وذلك بالاعتماد على نظرية كارلوس (Carlos,2007)، وبعد استكمال إجراءات بناء إختبار التفكير العاطفي الذي تضمن بصيغته النهائية (30) فقرة، تم بتطبيق الاختبار على عينة البحث، البالغة (200) طالبة من طالبات قسم رياض الاطفال الجامعة المستنصرية كلية التربية الاساسية وتم اختيار العينة بالاسلوب الطبقي العشوائي المنتظم من المراحل الاربعة وقد تم التحقق من الخصائص القياسية السيكومترية للإختبار، وبعد المعالجة الإحصائية المتمثلة باستخدام الحقيبة الإحصائية (SPSS) توصل البحث الى إن طالبات قسم رياض الأطفال يتمتعن بالتفكير العاطفي.