اثر منهج تعليمي مبني على وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم في تعلم وتحصيل المعرفي لمادة المصارعة للطلاب

المؤلفون

  • أ.م. د. علي فؤاد فائق الجامعة المستنصرية/ كلية التربية الأساسية

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية: منهج تعليمي - انموذج لورسباش – التحصيل المعرفي – التعلم .

الملخص

مستخلص البحث:

     يهدف البحث إلى التعرف: إعداد منهج تعليمي مبني على وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم تهدف إلى التعلم لبعض المسكات والتحصيل المعرفي في مادة المصارعة. وتعرف على اثر منهج تعليمي مبني على وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم في التعلم لبعض المسكات والتحصيل المعرفي في مادة المصارعة. في ضوء أهداف البحث يضع الباحث الفرضية الاتية. هناك تأثير ايجابي بين الاختبارات القبلية والبعدية لعينة البحث في تعلم بعض مسكات المصارعة. تم استخدام المنهج التجريبي وتم اختيار عينة البحث من طلاب المرحلة الثانية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية الأساسية جامعة المستنصرية اذ بلغ عدد العينة (12) وقام الباحث بتطبيق التكافؤ على عينة البحث في المتغيرات البحث وبهذا تكون النسبة المئوية لعينة البحث هي (10%)، وأسفرت النتائج إن لفاعلية منهج تعليمي مبني على وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم تأثيرا ايجابيا في تعلم الأداء لمادة المصارعة، وقد تم التوصية ضرورة اتباع المدرسين اساليب حديثة وعديدة للتعلم ومنها منهج تعليمي مبني على وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم.

منشور

2023-01-12

كيفية الاقتباس

فؤاد فائق أ. د. ع. (2023). اثر منهج تعليمي مبني على وفق انموذج لورسباش لدورة التعلم في تعلم وتحصيل المعرفي لمادة المصارعة للطلاب. مجلة أبحاث الذكاء, 16(34), 328–344. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/436