اثر استراتيجية كيلر في تنمية الاداء المهاري لدى طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية بمادة التخطيط

المؤلفون

  • نور كريم ناصر علي
  • أ.د حسين محمد علي الساقي الجامعة المستنصرية – كلية التربية الاساسية
  • أ.د محمد هادي ارحيم الحيالي الجامعة المستنصرية/ كلية التربية الأساسية

الملخص

ملخص البحث :

    استهدف البحث التعرف على اثر استراتيجية كيلر في تنمية الاداء المهاري لدى طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية بمادة التخطيط . يتحدد البحث الحالي بطلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية للعام الدراسي 2020/2021 وقد تألف مجتمع البحث من(٢٢٠) طالباً وطالبة ، وبلغت عينة البحث (٢٤) طالباً وطالبة ممن يدرسون مادة التخطيط في الصف الثاني الصباحي الذين طبق الباحثون تجربتهم عليهم ، واستُخدم المنهج التجريبي للمجموعتين الضابطة والتجريبية وباستخدام الاختبار المهاري لمادة التخطيط اداة للبحث بعد التأكد من صدق وثبات الاداة وعولجت البيانات احصائياً باستخدام ( الاختبار التائي لعينه واحدة، معامل ارتباط بيرسون ، معادلة الفاكرونباخ ، الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ) الكلمات المفتاحية :   استراتيجية كيلر, الاداء المهاري 

منشور

2023-01-12

كيفية الاقتباس

كريم ناصر علي ن. . . . . . . ., محمد علي الساقي أ. ح. ., & هادي ارحيم الحيالي أ. . . م. . (2023). اثر استراتيجية كيلر في تنمية الاداء المهاري لدى طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية بمادة التخطيط. مجلة أبحاث الذكاء, 16(34), 142–155. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/424