الاسلوب المعرفي تحمل ــــ عدم تحمل الغموض لدى طالبات قسم رياض الاطفال

المؤلفون

  • الدكتورة صبا عبد المنعم

الكلمات المفتاحية:

الاسلوب المعرفي تحملـــ ـعدم تحمل الغموض ,طالبات قسم رياض الاطفال

الملخص

مستخلص البحث :

هدف البحث الحالي التعرف الى الاسلوب المعرفي تحمل عدم تحمل الغموض لدى طالبات قسم رياض الاطفال على وفق متغيرالحالةالاجتماعية ( متزوجةــ غير متزوجة ) ومتغير الصف ( الاول ــ الرابع) وتم اعتماد المنهج الوصفي الارتباطي اختيرت(200) طالبة عينة للبحث الحالي تم اختيارها بالطريقة الطبقية العشوائية من المرحلتين (الاولى والرابعة)  قسم رياض الأطفال (كليةالتربيةالأساسية – الجامعة المستنصرية) وتم تبني مقياس تحملــ عدم تحمل الغموض لـ (ابراهيم ابوالعطاالوزير2001 ) ويتألف هذا المقياس من (16) فقرة وضعت امام كل فقرة بدائل تتدرج من

(موافقة تامة،موافقة كبيرة، موافقة ضئيلة ،معارضة ضئيلة، معارضة كبيرة) وتم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس (الصدق والثبات) وتوصل البحث الى ان طالبات قسم رياض الاطفال لديهن تحمل للغموض وان هناك فروق الصالح المتزوجات وان هناك فروق الصالح طالبات الصف الرابع

منشور

2022-08-31

كيفية الاقتباس

عبد المنعم ا. ص. . (2022). الاسلوب المعرفي تحمل ــــ عدم تحمل الغموض لدى طالبات قسم رياض الاطفال. مجلة أبحاث الذكاء, 16(33), 570–585. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/408

إصدار

القسم

المقالات