التفكير المستقبلي وعلاقته بحل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الاطفال في الجامعة المستنصرية
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية : التفكير المستقبلي .حل المشكلات طالبات قسم رياض الاطفالالملخص
مستخلص البحث:
يستهدف البحث الحالي التعرف على مستوى التفكير المستقبلي والكشف عن علاقته بحل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الاطفال ومن اجل تحقيق اهداف البحث الحالي فقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي من خلال تحديد مجتمع البحث بطالبات قسم رياض الاطفال في الجامعة المستنصرية, اما بخصوص العينة فقد شملت(200) طالبة من طالبات القسم .ومن اجل جمع البيانات والمعلومات فقد تم تبني اداتا البحث واستخراج الخصائص السايكومترية المناسبة من صدق وثبات ,وبعد الاطمئنان الى تلك الخصائص وتطبيقها على عينة البحث فقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
هنالك مستوى من التفكير المستقبلي لدى طالبات قسم رياض الاطفال
ولا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين طالبات المرحلة الثانية والرابعة في قسم رياض الاطفال في التفكير المستقبلي هنالك مستوى من حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الاطفال لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين طالبات المرحلة الثانية والرابعة في قسم رياض الاطفال في حل المشكلات
وهنالك علاقة ذات دلالة احصائية التفكير المستقبلي وحل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الاطفال .