قياس الترابط التخيلي لدى طالبات قسم رياض الأطفال

المؤلفون

  • نور الزهراء موسى مراح
  • أ.م.د. ياسمين طه أبراهيم

الكلمات المفتاحية:

الترابط التخيلي ، طالبات قسم رياض الاطفال

الملخص

مستخلص البحث :

يهدف البحث الحالي الى التعرف على:-

١_ الترابط التخيلي لدى طالبات قسم رياض الاطفال .

٢_التعرف على  الفروق  في الترابط التخيلي وفقاً للمرحلة الدراسية ( الأولى ، الثانية ، الثالثة ، الرابعة ) .

ولتحقيق أهداف البحث الحالي قامت الباحثة بأختيار مجتمع البحث من طالبات قسم رياض الاطفال _ كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية ، وقد تم بأعداد مقياس الترابط التخيلي ، وبعد أستخراج الخصائص السيكو مترية من صدق وثبات تم الخروج بالصيغة النهائية للمقياسي وتطبيقه على العينة الاساسية وبعد معالجة البيانات أحصائياً توصلت الباحثة الى ما يلي :_

١_ تتمتع طالبات قسم رياض الاطفال بترابط تخيلي مناسب .

٢_ لا توجد فروق بين المراحل الاربعة في الترابط التخيلي .

وقد قامت الباحثة بناءً على النتائج التي توصلت اليها بتقديم بعض التوصيات والمقترحات ذات العلاقة بمتغير البحث.          

منشور

2022-08-31

كيفية الاقتباس

موسى مراح ن. ا. ., & طه أبراهيم أ. ي. . (2022). قياس الترابط التخيلي لدى طالبات قسم رياض الأطفال. مجلة أبحاث الذكاء, 16(33), 632–650. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/414

إصدار

القسم

المقالات