The Effect of Using Story Mapping Technique on Iraq EFL Students’ Performance in Reading Comprehension

المؤلفون

  • Bilal Ali Burhan

الكلمات المفتاحية:

خارطة القصة , الاستيعاب

الملخص

 

       تهدف الدراسة الحالية إلى استخدام تقنية خارطة القصة على الطلاب العراقيين متعلمو اللغة الانكليزية كلغة أجنبية في تعلم الاستيعاب القرائي حيث طبق الباحث هذه التجربة على عينة من الطلاب المرحلة  الثالثة في قسم اللفة الانكليزية كلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية استمرت التجربة للمدة ثمانية أسابيع حيث بدأت 11 أكتوبر وانتهت في 11  كانون الثاني 2019 . استخدام الباحث اختبار قبلي وبعدي وللتأكد من صدق وثبات الاختبار , قام الباحث بتسليمه الى مجموعة من الخبراء المختصين ولتحقيق هذا الهدف تم افتراض فرضية  صفرية كما موضح : لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين معدل درجات الطلبة  الذين تعلموا الاستيعاب القرائيباستخدام تقنية خارطة القصة بالاختبار القبلي والبعدي   اثبت النتائج على وجود فرق ذات دلالة إحصائية في أداء الطلبة بالاستخدام تقنية خارطة القصة  من خلال الاختبار القبلي والبعدي. وأخيرا وضع الباحث بغض من الاستنتاجات ؤالتوصيات .

منشور

2022-08-30

كيفية الاقتباس

Ali Burhan, B. . (2022). The Effect of Using Story Mapping Technique on Iraq EFL Students’ Performance in Reading Comprehension. مجلة أبحاث الذكاء, 15(32), 1–17. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/378

إصدار

القسم

المقالات