تشتت الانتباه لدى طفل الروضة

المؤلفون

  • أ.م. اسيل اسماعيل محمد الجامعة المستنصرية كلية التربية الاساسية

الكلمات المفتاحية:

تشتت الانتباه طفل الروضة.

الملخص

مستخلص البحث:

     تتجلى مشكلة البحث الحالي في التساؤل هل يعاني طفل الروضة تشتت في الانتباه؟  قد يدعم البحث الحالي الانشطة التي تقدمها المعلمة للطفل لتساعده في جذب انتباه الاطفال ويهدف البحث الى التعرف على تشتت انتباه لدى طفل الروضة ، يتحدد البحث اطفال الرياض لمرحلة التمهيدي التابعة لمديرية التربية بغداد/ الكرخ الثالثة تكونت عينة البحث (40) طفل وطفلة من رياض الاطفال بطريقة العينة العشوائية ، لوزعت عينة البحث على (4) روضات, بواقع (10) طفل وطفلة من كل روضة ،تبنت الباحثة مقياس(الودود 2000) المتكون من (34) فقرة بثلاث بدائل متدرجة في قوتها وهي (تنطبق علي دائماً، تنطبق علي احياناً، لا تنطبق علي)، وصححت اجابات العينة على فقرات المقياس امام كل فقرة لها الدرجات (1،2،3) على التوالي عند المقياس وبذلك فأن ادنى درجة واعلى درجة يحصل عليها المستجيب تتراوح بين (34-102) وقد تحققت الباحثة صدق الظاهري عن طريق عرض فقرات البحث على مجموعة من الخبراء في مجال التربية ورياض الاطفال و استخرج الثبات لمقياس تشتت الانتباه بطريقة اعادة الاختبار و وطريقة الفاكرنباخ،  واظهرت النتائج لم تظهر في نتائج البحث للهدف دلالات صعوبات او تشتت الانتباه لدى اطفال الرياض

منشور

2022-08-30

كيفية الاقتباس

اسماعيل محمد أ. ا. (2022). تشتت الانتباه لدى طفل الروضة. مجلة أبحاث الذكاء, 15(32), 519–533. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/374

إصدار

القسم

المقالات