التفكير المزدوج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم رياض الاطفال

المؤلفون

  • م. شفق محمد صالح

الكلمات المفتاحية:

التفكير المزدوج – التحصيل الدراسي.

الملخص

مستخلص البحث:

هدف البحث الحالي تعرف العلاقة بين التفكير المزدوج والتحصيل الدراسي وهل هنالك علاقة بينهما . وقد تكونت عينة البحث من (93) طالبة تمثلت بالمرحلة الرابعة لسنة 2020-2021 ولتحقيق اهداف البحث قامت الباحثة بتبني اختبار التفكير المزدوج ل(سلومي 2012) لانه كان الانسب لتحقيق اهداف البحث وتكون الاختبار من (30) فقرة ،علما ان الباحثة اجرت للاختبار الخصائص السايكومترية قبل استخدامه وبعد تطبيقه على الطالبات ومعالجة الدرجات احصائيا توصلت الباحثة الى:-

1- ان الطالبات يتمتعن بتفكير مزدوج جدا جيد .

2- انه هنالك علاقة بين التفكير المزدوج والتحصيل الدراسي من خلال النتيجة التي ظهرت حيث ان معامل الارتباط قد بلغ(0.062) وهي نتيجة طردية جدا اي انه هنالك علاقة موجبة بين التفكير المزدوج والتحصيل الدراسي .

منشور

2022-08-30

كيفية الاقتباس

محمد صالح م. ش. . (2022). التفكير المزدوج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم رياض الاطفال. مجلة أبحاث الذكاء, 15(32), 407–435. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/370

إصدار

القسم

المقالات