أثر الأسلوب التفاعلي في تطوير قدرة الطلاب العراقيين على التواصل المنطوق

المؤلفون

  • ا.م.د. عبد الواحد سلمان جامعة بغداد / كلية الفنون الجميلة

الملخص

         تعد  مهارة  الكلامية في  اللغة الانكليزية كلغة الأجنبية واحدة من المهارات المهمة التي يجب على الطلبة تعلمها . استخدمت هذه الدراسة التقنية التفاعلية للتطوير مهارات الطلبة الكلامية. اشتملت عينة هذة الدراسة على 64 طالب ؤطالبة من قسم التصميم / كلية الفنون الجميلة  . ولتحقيق هذا الهدف تم  وضع   فرضيات صفرية:

  • “ لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متؤسطات الحسابية للطلبة ( العينة التجريبية ) الذين درسوا الاستيعاب القرائي من خلال  استخدام التقنية التفاعلية عن الطلبة ( العينة الضابطة) الذين درسوا بالاستخدام الطرية التقليدية “.

منشور

2021-02-09

كيفية الاقتباس

سلمان ا. ع. ا. (2021). أثر الأسلوب التفاعلي في تطوير قدرة الطلاب العراقيين على التواصل المنطوق. مجلة أبحاث الذكاء, 14(30), 335–345. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/294

إصدار

القسم

المقالات