أثر الأسلوب التفاعلي في تطوير قدرة الطلاب العراقيين على التواصل المنطوق
الملخص
تعد مهارة الكلامية في اللغة الانكليزية كلغة الأجنبية واحدة من المهارات المهمة التي يجب على الطلبة تعلمها . استخدمت هذه الدراسة التقنية التفاعلية للتطوير مهارات الطلبة الكلامية. اشتملت عينة هذة الدراسة على 64 طالب ؤطالبة من قسم التصميم / كلية الفنون الجميلة . ولتحقيق هذا الهدف تم وضع فرضيات صفرية:
- “ لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متؤسطات الحسابية للطلبة ( العينة التجريبية ) الذين درسوا الاستيعاب القرائي من خلال استخدام التقنية التفاعلية عن الطلبة ( العينة الضابطة) الذين درسوا بالاستخدام الطرية التقليدية “.
الملفات الإضافية
منشور
2021-02-09
كيفية الاقتباس
سلمان ا. ع. ا. (2021). أثر الأسلوب التفاعلي في تطوير قدرة الطلاب العراقيين على التواصل المنطوق. مجلة أبحاث الذكاء, 14(30), 335–345. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/294
إصدار
القسم
المقالات