دراسة مقارنة الأداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد وفقاً الاتكالية المعرفية لذوات الأسلوب المعرفي (الثبات – الصقل)

المؤلفون

  • ناهدة صالح مهدي الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية
  • أ. د .نهاد محمد علوان الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v0i26.40

الملخص

تعد الأساليب المعرفية من المواضيع المهمة بالنسبة للمتعلم نظراً الأرتباطها في العملية التعليمية ومنها أسلوب الثبات – الصقل وكذلك الاتكالية المعرفية التي تتمتع بها الطالبة وتأثيرهما على أداء الطالبات لمهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد والتي لاحظت الباحثتان وجود ضعف في أداء تلك المهارة لذا افترضتا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد وفقاً للاتكالية المعرفية (الثبات – الصقل)على طالبات الصف الخامس الاعدادي واتبعتا الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب المقارنة وبعد تطبيق المقاييس والاختبار تم معالجتها بالوسائل الاحصائية الملائمة للتوصل الى نتائج أدت الى ظهور استنتاجات عديده اهمها بأن الاتكالية المعرفية والاسلوب المعرفي (الثبات - الصقل )والتي تمتع بهما الطالبات كان لهم دور كبير في تعلم واداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد.

التنزيلات

منشور

2019-08-26

كيفية الاقتباس

مهدي ن. ص., & علوان أ. د. .نهاد م. (2019). دراسة مقارنة الأداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد وفقاً الاتكالية المعرفية لذوات الأسلوب المعرفي (الثبات – الصقل). مجلة أبحاث الذكاء, (26), 157–139. https://doi.org/10.36302/jir.v0i26.40

إصدار

القسم

المقالات