استخدامات الانترنت وعلاقته بالدافعية نحو التعلم لدى طلبة كلية التربية الأساسية

Authors

  • م.م. رياض زاير قاسم الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية
  • م.م. عبير علي ناجي الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية
  • نور علي مهدي الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v0i25.82

Abstract

هدفت الدراسة إلى الكشف عن استخدامات الانترنت وعلاقته بالدافعية  نحو التعلم  لدى طلبة كلية التربية الأساسية , وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي وتكون مجتمع الدراسة من مجموعة من طلبة قسم الرياضيات في كلية التربية الأساسية للعام الدراسي 2017-2018 وبلغ عددهم (30) طالب وطالبة ليكوّنوا عينة الدراسة، حيث بلغ عدد الاستبيانات المسترجعة والصالحة للتحليل (30) استبانه، وأظهرت نتائج الدراسة أنَّ استخدام طلبة قسم الرياضيات في كلية التربية الأساسية للانترنيت من وجهة نظرهم كانت متوسطة، وأظهرت أيضا نتائج الدراسة عدم وجود فروق في آراء أفراد العينة حول استخدامات الانترنت وعلاقته بالدافعية نحو التعلم تبعاً لمتغيرات (الجنس).

Published

2019-08-27

How to Cite

قاسم م. ر. ز., ناجي م. ع. ع., & مهدي ن. ع. (2019). استخدامات الانترنت وعلاقته بالدافعية نحو التعلم لدى طلبة كلية التربية الأساسية. مجلة أبحاث الذكاء, (25), 507–493. https://doi.org/10.36302/jir.v0i25.82

Issue

Section

المقالات