اثر الواقع المعزز بالتكنولوجيا في تنمية التفكير البصري لدى طلبة قسم التربية الفنية بمادة النقد الفني

المؤلفون

  • حيدر علي جارالله

الكلمات المفتاحية:

الواقع المعزز بالتكنولوجيا– التفكير البصري– النقد الفني.

الملخص

هدف البحث الى تعرف اثر الواقع المعزز بالتكنولوجيا في تنمية التفكير البصري لدى طلبة قسم التربية الفنية بمادة النقد الفني, ولتحقيق هدف البحث استعمل الباحث الـتصميم الـتجريبي ذي الـمـجموعـتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي, مجتمع البحث كان طلبة المرحلة الثالثة من طلبة قسم التربية الفنية, وقد تكونت عينة البحث من (60) طالبا وطالبة انقسموا على مجموعتين بالتساوي (تجريبية وضابطة ) وكانت اداتا البحث هي مقياس للتفكير البصري واختبار تحصيل لمادة النقد الفني,  وللوصول الى نتائج البحث استعمل الباحث مجموعة من الوسائل الاحصائية ومنها: اختبار t-test لغينتين مستقلتين ومعادلة الصعوبة والسهولة ومعادلة التمييز, ومعادلة كيودرريشاردسون / 20.و أظهرت اهم نتائج البحث: تفوق المجموعة التجريبية التي درست بالواقع المعزز على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في مقياس التفكير البصري واختبار النقد الفني .

 

منشور

2024-09-22

كيفية الاقتباس

حيدر علي جارالله. (2024). اثر الواقع المعزز بالتكنولوجيا في تنمية التفكير البصري لدى طلبة قسم التربية الفنية بمادة النقد الفني . مجلة أبحاث الذكاء, 18(37), 239–260. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/575

إصدار

القسم

المقالات