رؤية نظرية لدور مرحلة التعليم الابتدائي في تحقيق الامن الفكري على وفق مفهوم التربية الامنية

المؤلفون

  • م. د. مصطفى علي عدنان كلية التربية الاساسية –الجامعة المستنصرية

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية: تنمية،الامن الفكري،المرحلة الابتدائية،التربية الأمنية.

الملخص

مستخلص البحث:

       تكمن مشكلة البحث الحالي في الإجابة عن التساؤل الاتي كيف يمكن لمرحلة التعليم الابتدائي ان تساعد في تنمية الامن الفكري لدى تلاميذها على وفق مفهوم التربية الأمنية؟ وللإجابة عن هذا التساؤل وضع الباحث الهدف الاتي التوصل الى رؤية نظرية لتحقيق الامن الفكري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية على وفق مفهوم التربية الأمنية، ولتحقيق هذا الهدف استعان الباحث بالمنهج الوصفي التحليلي، وقد توصل البحث الى جملة من الأدوار التي يرى الباحث انها ستساعد بشكل او بآخر في تنمية الامن الفكري ، وان هذه الأدوار تمحورت في دور كل من المعلم والإدارة المدرسية والمناهج الدراسية في كيفية تنمية الامن الفكري لدى التلاميذ.  

التنزيلات

منشور

2024-02-07

كيفية الاقتباس

م. د. مصطفى علي عدنان. (2024). رؤية نظرية لدور مرحلة التعليم الابتدائي في تحقيق الامن الفكري على وفق مفهوم التربية الامنية. مجلة أبحاث الذكاء, 17(36), 79–102. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/531