دراسة مقارنة الأداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد وفقاً الاتكالية المعرفية لذوات الأسلوب المعرفي (الثبات – الصقل)

Authors

  • ناهدة صالح مهدي الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية
  • أ. د .نهاد محمد علوان الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v0i26.40

Abstract

تعد الأساليب المعرفية من المواضيع المهمة بالنسبة للمتعلم نظراً الأرتباطها في العملية التعليمية ومنها أسلوب الثبات – الصقل وكذلك الاتكالية المعرفية التي تتمتع بها الطالبة وتأثيرهما على أداء الطالبات لمهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد والتي لاحظت الباحثتان وجود ضعف في أداء تلك المهارة لذا افترضتا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد وفقاً للاتكالية المعرفية (الثبات – الصقل)على طالبات الصف الخامس الاعدادي واتبعتا الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب المقارنة وبعد تطبيق المقاييس والاختبار تم معالجتها بالوسائل الاحصائية الملائمة للتوصل الى نتائج أدت الى ظهور استنتاجات عديده اهمها بأن الاتكالية المعرفية والاسلوب المعرفي (الثبات - الصقل )والتي تمتع بهما الطالبات كان لهم دور كبير في تعلم واداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد.

Published

2019-08-26

How to Cite

مهدي ن. ص., & علوان أ. د. .نهاد م. (2019). دراسة مقارنة الأداء مهارة التصويب من الارتكاز بكرة اليد وفقاً الاتكالية المعرفية لذوات الأسلوب المعرفي (الثبات – الصقل). مجلة أبحاث الذكاء, (26), 157–139. https://doi.org/10.36302/jir.v0i26.40

Issue

Section

المقالات