فاعلية المناهج التعليمية في التفكير الإبداعي لطلبة الجامعة دراسة طولية مقارنة

المؤلفون

  • م.م. ابتهال أ سمر اعبودي الطائي جامعة بابل / كلية التربية للعلوم الصرفة
  • ا.م.د. ابراهيم محي ناصر جامعة بابل /كلية التربية للعلوم الصرفة

الكلمات المفتاحية:

المناهج التعليمية, تفكير ابداعي , طلبة الجامعة

الملخص

مستخلص البحث:

  تتمثل مشكلة البحث بقياس فاعلية المناهج التعليمية للجامعات العراقية بمستوى التفكير الإبداعي لطلبتها واستخدم الباحثان المنهج الوصفي واجريا دراسة طولية تضمنت قياس التفكير الإبداعي لطلبة كليات الطب والهندسة والعلوم في بداية دراستهم الجامعية وبعد اكمال الدراسة لإخضاع النتائج للمقارنات البعدية باستخدام تحليل التباين الذي اظهر وجود فروق دالة بين مجموعات البحث في متغير التفكير الإبداعي وخرج البحث بمقترحات وتوصيات عدة .

منشور

2022-08-31

كيفية الاقتباس

سمر اعبودي الطائي م. ا. أ., & محي ناصر ا. ا. . (2022). فاعلية المناهج التعليمية في التفكير الإبداعي لطلبة الجامعة دراسة طولية مقارنة. مجلة أبحاث الذكاء, 16(33), 107–123. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/385

إصدار

القسم

المقالات