تسويق الذات وعلاقته بالتفكير التباعدي لدى تدريسي الجامعة
Keywords:
الكلمات المفتاحية: تسويق الذات, التفكير التباعدي, تدريسي الجامعة.Abstract
مستخلص البحث:
هدف البحث التعرف على العلاقة بين تسويق الذات والتفكير التباعدي لدى تدريسي الجامعة وفقاً لمتغيرات (الجنس والتخصص), اشتملت عينة البحث على (400) تدريسي وتدريسية, ولأجل التحقق من اهداف البحث يقوم الباحث بوصف اداتي بحثه وبعدها التاكد من الخصائص السيكومترية "الصدق, الثبات, الدلالات التمييزية " يتم تطبيقهما على افراد عينة البحث, وبعد معالجة البيانات باستخدام الحقيبة الاحصائية SPSS توصل الباحث للنتائج الآتية:
تمتع العينة بمستوى عال من تسويق الذات والتفكير التباعدي, وعدم وجود فروق بين افراد العينة على الاداتين تبعاً لمتغيرات(الجنس والتخصص) واستناداً الى نتائج البحث فقد خرج الباحث بعدد من التوصيات والمقترحات.
Additional Files
Published
2021-09-21
How to Cite
أحمد اللهيبي أ. ز. ع. (2021). تسويق الذات وعلاقته بالتفكير التباعدي لدى تدريسي الجامعة. مجلة أبحاث الذكاء, 15(31), 177–156. Retrieved from https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/317
Issue
Section
المقالات