تسويق الذات وعلاقته بالتفكير التباعدي لدى تدريسي الجامعة
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية: تسويق الذات, التفكير التباعدي, تدريسي الجامعة.الملخص
مستخلص البحث:
هدف البحث التعرف على العلاقة بين تسويق الذات والتفكير التباعدي لدى تدريسي الجامعة وفقاً لمتغيرات (الجنس والتخصص), اشتملت عينة البحث على (400) تدريسي وتدريسية, ولأجل التحقق من اهداف البحث يقوم الباحث بوصف اداتي بحثه وبعدها التاكد من الخصائص السيكومترية "الصدق, الثبات, الدلالات التمييزية " يتم تطبيقهما على افراد عينة البحث, وبعد معالجة البيانات باستخدام الحقيبة الاحصائية SPSS توصل الباحث للنتائج الآتية:
تمتع العينة بمستوى عال من تسويق الذات والتفكير التباعدي, وعدم وجود فروق بين افراد العينة على الاداتين تبعاً لمتغيرات(الجنس والتخصص) واستناداً الى نتائج البحث فقد خرج الباحث بعدد من التوصيات والمقترحات.
الملفات الإضافية
منشور
2021-09-21
كيفية الاقتباس
أحمد اللهيبي أ. ز. ع. (2021). تسويق الذات وعلاقته بالتفكير التباعدي لدى تدريسي الجامعة. مجلة أبحاث الذكاء, 15(31), 177–156. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/317
إصدار
القسم
المقالات