" فاعلية استراتيجية البحث عن النصف الاخر في تحصيل مادة الرسم والتفكير عالي الرتبة لدى طلبة قسم معلم الصف الاول "
Abstract
يسعى البحث الحالي الى التعرف على فاعلية استراتيجية البحث عن النصف الاخر في تحصيل مادة الرسم والتفكير عالي الرتبة لدى طلبة قسم معلم الصف الاول.ومن اجل تقيق اهداف البحث الحالي فقد اعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي من خلال التصميم ذو الضبط الجزئي من خلال مجموعتين تجريبية وضابطة تكونت من (61) طالب وطالبة من طلبة قسم معلم الصف الاول ,وقد قام الباحث باعداد اختبار تحصيلي لمادة الرسم فضلا عن اختبار لقياس التفكير عالي الرتبة وقد حرص الباحث على استخراج الخصائص السايكومترية المناسبة من صدق وثبات وبعد تطبيق التجربة توصلت الدراسة الى النتائج التالية:
- تفوق افراد المجموعة التجريبية التي درست وفقا لاستراتيجية البحث عن النصف الاخر على المجموعة الضابطة التي درست بطريقة المحاضرة في التحصيل الدراسي في مادة الرسم
- تفوق افراد المجموعة التجريبية التي درست وفقا لاستراتيجية البحث عن النصف الاخر على المجموعة الضابطة التي درست بطريقة المحاضرة في التفكير عالي الرتبة
Downloads
Published
2023-09-11
How to Cite
أ.م.حسن صاحب جبر. (2023). " فاعلية استراتيجية البحث عن النصف الاخر في تحصيل مادة الرسم والتفكير عالي الرتبة لدى طلبة قسم معلم الصف الاول ". مجلة أبحاث الذكاء, 17(35), 417–435. Retrieved from https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/498
Issue
Section
المقالات