الذكاء الاستراتيجي وأثره في تحصيل مادة علم الاحياء لدى طالبات الصف الرابع العلمي
الملخص
مستخلص البحث:
يهدف هذا البحث للتعرف على: ( أثر دمج الذكاء الاستراتيجي في تحصيل مادة علم الاحياء لدى طالبات الصف الرابع العلمي) ، تمثل مجتمع البحث من طالبات الصف الرابع العلمي جميعهن في اعدادية الهدى للبنات للبنات البالغ عددهم (98) طالبة للعام الدراسي 2020-2021 اما عينة البحث فقد أختيرت قاعتان لتمثل عينة البحث(37 تمثل المجموعة التجريبية) و(41 تمثل المجموعة الضابطة وتمت مكافأتهم بمتغيرات (العمر الزمني، والتحصيل السابق في مادة علم الاحياء، والذكاء) وتم اعداد اختبار تحصيلي مكون من (40) فقرة وطبق على عينة البحث بعد التاكد من صدقه وثباته ، وبعد الانتهاء من التجربة حللت النتائج احصائيا باستخدام الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) وأظهرت النتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي.
منشور
2021-09-21
كيفية الاقتباس
طالب م. ي. ق. (2021). الذكاء الاستراتيجي وأثره في تحصيل مادة علم الاحياء لدى طالبات الصف الرابع العلمي. مجلة أبحاث الذكاء, 15(31), 430–415. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/329
إصدار
القسم
المقالات