أثر برنامج تربوي لتنمية الإبداع التنظيمي لطلبة المرحلة الإعدادية في محافظة صلاح الدين

المؤلفون

  • م. د. ابتسام عبدالحميد مجيد حسين الحمداني المديرية العامة لتربية صلاح الدين

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية : (البرنامج, الإبداع التنظيمي, التربوي, تصميم تجريبي)

الملخص

مستخلص البحث:

     هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج تربوي لتنمية الإبداع التنظيمي لدى طلبة المرحلة الإعدادية للعام الدراسي2018/2019, وكانت عينة تطبيق البرنامج  مكونة من (60) طالبا", واعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذا المجموعتين المتكافئتين الضابطة والتجريبية, وتكون البرنامج من (14) جلسة تم عرضها على مجموعة من الخبراء في مجال التربية وعلم النفس, واستخدمت الباحثة الوسائل الإحصائية المناسبة, ومن بين النتائج التي تم التوصل اليهاالاثر الكبير للبرنامج التربوي  في تنمية الإبداع التنظيمي لافراد المجموعة التجريبية, وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.

منشور

2021-09-21

كيفية الاقتباس

الحمداني م. د. ا. ع. م. ح. (2021). أثر برنامج تربوي لتنمية الإبداع التنظيمي لطلبة المرحلة الإعدادية في محافظة صلاح الدين. مجلة أبحاث الذكاء, 15(31), 336–324. استرجع في من https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/324

إصدار

القسم

المقالات