أثر برنامج تربوي لتنمية الإبداع التنظيمي لطلبة المرحلة الإعدادية في محافظة صلاح الدين
Keywords:
الكلمات المفتاحية : (البرنامج, الإبداع التنظيمي, التربوي, تصميم تجريبي)Abstract
مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج تربوي لتنمية الإبداع التنظيمي لدى طلبة المرحلة الإعدادية للعام الدراسي2018/2019, وكانت عينة تطبيق البرنامج مكونة من (60) طالبا", واعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذا المجموعتين المتكافئتين الضابطة والتجريبية, وتكون البرنامج من (14) جلسة تم عرضها على مجموعة من الخبراء في مجال التربية وعلم النفس, واستخدمت الباحثة الوسائل الإحصائية المناسبة, ومن بين النتائج التي تم التوصل اليهاالاثر الكبير للبرنامج التربوي في تنمية الإبداع التنظيمي لافراد المجموعة التجريبية, وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.
Additional Files
Published
2021-09-21
How to Cite
الحمداني م. د. ا. ع. م. ح. (2021). أثر برنامج تربوي لتنمية الإبداع التنظيمي لطلبة المرحلة الإعدادية في محافظة صلاح الدين. مجلة أبحاث الذكاء, 15(31), 336–324. Retrieved from https://iru.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/intel/article/view/324
Issue
Section
المقالات