دراسة مقارنة بين معلمي ومدرسي التربية الرياضية في بغداد بمهارات الاتصال
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v0i27.29Keywords:
مهارات الاتصالAbstract
تضمن البحث اربعة أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق إلى اهمية مهارات الاتصال لدى معلمي المرحلة الابتدائية ومدرسي المتوسطة اما مشكلة البحث تكمن في تباين الاداء للطلبة بين مرحلتي الدراسة الابتدائية والمتوسطة بالرغم ان المهارات للالعاب تتبع الأنماط التعليمي, وهدف البحث التعرف على الفروق بين المدرسين والمعلمين في مهارات الاتصال لمعلمي ومدرسي التربية الرياضة في بغداد (من وجهة نظر الطلبة تم اختيار عينة البحث عشوائيا و بلغت حجم عينة البحث الكلي (288) طالبا في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لتربيات بغداد الكرخ،. واستنتج الباحث أن مدرسي التربية الرياضية في مديريات تربية بغداد يمتلكون مستوى اعلى من مجال مهارات الاتصال مقارنة بمعلمي التربية الرياضية . واوصى الباحث رفع مستوى مهارات الاتصال لدى معلمي التربية الرياضية في مديريات تربية بغداد التي توصل أليها الباحث في تقييم المدرسين وتعميمها.