تأثير تطبيق التعليم الألكتروني في العراق على دافعية الطلبة للتعلم

Authors

  • م.م جنان فرج يونان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بغداد، العراق
  • م. علي عادل محمود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بغداد، العراق

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.227

Abstract

للتعليم الالكتروني عدة طرق لتدريب وتعليم الطلبة، وخصوصاً الطلبة الذين لديهم الرغبة في تطوير مستواهم العلمي والمعرفي وتطوير مهاراتهم بطريقة سريعة وغير مكلفة باستخدام شكبة الانترنت والهواتف الذكية والحاسبات المحمولة حيث يتحقق الهدف بصورة مرنة ومناسبة للطالب والمؤسسات التعليمية من حيث مواكبة التطور السريع في مجالات التعليم ورفع مستوى المعرفة العلمية للطالب والهئية التدريسية وبشكل يتناسب مع الظروف التي يعيشها الطالب في الوضع الحالي. في هذا البحث تم الاستبيان عن المعوقات والمستلزمات الواجب توفرها لتطبيق هذا النوع من التعليم والحاجة الى رفع مستوى الطلبة والتدريسيين في نفس الوقت وزيادة الرغبة في تطويره من خلال البيانات التي حصلنا عليها من طلبة معهد الادارة التقني/ بغداد ودراستها وتحليلها للوصول الى استنتاجات وحلول مرضية ومقنعة لتطبيق التعليم الالكتروني في العراق.

Published

2020-02-16

How to Cite

يونان م. ج. ف., & محمود م. ع. ع. (2020). تأثير تطبيق التعليم الألكتروني في العراق على دافعية الطلبة للتعلم. مجلة أبحاث الذكاء, 13(28), 511–503. https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.227

Issue

Section

المقالات