أثر استخدام اسلوب حل المشكلات في تعلم مهارة دقة التهديف بكرة القدم
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.222الملخص
هدف البحث الى معرفة فاعلية اسلوب حل المشكلا في تعلم مهارة دقة التهديف بكرة القدم لطلاب المرحلة الثانية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة ,اذ عمد الباحثان بعداد برنامج تعليمي وفق اسلوب حل المشكلات موضوع البحث واستخدما المنهج التجريبي كونة يتلائم وموضوع البحث واجراءاتة وتم اختيار عينة البحث من طلاب المرحلة الثانية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية ذوقام الباحثان باجراء الاختبارات القبلية والبعدية للمهارة قيد البحث واسفرت نتائج الاختبارات وجود فروق معنوية لصالح المجموعة التجريبية في الاختبارات البعدية اذ لن التدريس باستخدام لسلوب حل المشكلات اسهم في تعلم المهارة قيد البحث لدى افراد العينة التجريبية وتوصى الباحثان باستخدام الاسلوب قيد البحث في تعلم مهارات اخرة بكرة القدم واستخدام الاسلوب في العاب رياضية اخرى في مختلف المراحل الدراسية .