أثر استخدام اسلوب حل المشكلات في تعلم مهارة دقة التهديف بكرة القدم

Authors

  • م. منيب حسن نشمي الجامعة المستنصرية/ كلية التربية الاساسية/ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • م.م عمر نوري عباس الجامعة المستنصرية/ كلية التربية الاساسية/ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.222

Abstract

هدف البحث الى معرفة فاعلية اسلوب حل المشكلا في تعلم مهارة دقة التهديف بكرة القدم لطلاب المرحلة الثانية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة ,اذ عمد الباحثان بعداد برنامج تعليمي وفق اسلوب حل المشكلات موضوع البحث واستخدما المنهج التجريبي كونة يتلائم وموضوع البحث واجراءاتة وتم اختيار عينة البحث من طلاب المرحلة الثانية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية ذوقام الباحثان باجراء الاختبارات القبلية والبعدية للمهارة قيد البحث واسفرت نتائج الاختبارات وجود فروق معنوية لصالح المجموعة التجريبية في الاختبارات البعدية  اذ لن التدريس باستخدام لسلوب حل المشكلات اسهم في تعلم المهارة قيد البحث لدى افراد العينة التجريبية وتوصى الباحثان باستخدام الاسلوب قيد البحث في تعلم مهارات اخرة بكرة القدم واستخدام الاسلوب في العاب رياضية اخرى في مختلف المراحل الدراسية .

Published

2020-02-16

How to Cite

نشمي م. م. ح., & عباس م. ع. ن. (2020). أثر استخدام اسلوب حل المشكلات في تعلم مهارة دقة التهديف بكرة القدم. مجلة أبحاث الذكاء, 13(28), 417–410. https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.222

Issue

Section

المقالات