في التحصيل والاستبقاء لمادة الرياضيات ALEN HOVER اثر التدريس بإنموذج لدى طالبات المرحلة الاعدادية

Authors

  • م . م . سروة مازن كريم مديرية تربية بغداد الكرخ/ 1

DOI:

https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.221

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن اثر التدريس بإنموذج   ALEN HOVER في التحصيل واستبقاء مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة الاعدادية ,اختيرت عينة قصدية مكونة من (43) طالبة من الصف الرابع العلمي في شعبتين، بواقع(21) طالبة المجموعة التجريبية، و(22) طالبة للمجموعة الضابطة، كما تمّ إعداد اختبار تحصيلي وتطبيقه على العينة الاستطلاعية من اجل التحقق من الصدق والثبات ، ثم طبق على عينة البحث وبعد اسبوعين تم تطبيقه مرة اخرى لمعرفة درجة الاستبقاء، أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في كل من التحصيل والاستبقاء في الرياضيّات .

Published

2020-02-16

How to Cite

كريم م. . م. . س. م. (2020). في التحصيل والاستبقاء لمادة الرياضيات ALEN HOVER اثر التدريس بإنموذج لدى طالبات المرحلة الاعدادية. مجلة أبحاث الذكاء, 13(28), 409–387. https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.221

Issue

Section

المقالات