في التحصيل والاستبقاء لمادة الرياضيات ALEN HOVER اثر التدريس بإنموذج لدى طالبات المرحلة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.221الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن اثر التدريس بإنموذج ALEN HOVER في التحصيل واستبقاء مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة الاعدادية ,اختيرت عينة قصدية مكونة من (43) طالبة من الصف الرابع العلمي في شعبتين، بواقع(21) طالبة المجموعة التجريبية، و(22) طالبة للمجموعة الضابطة، كما تمّ إعداد اختبار تحصيلي وتطبيقه على العينة الاستطلاعية من اجل التحقق من الصدق والثبات ، ثم طبق على عينة البحث وبعد اسبوعين تم تطبيقه مرة اخرى لمعرفة درجة الاستبقاء، أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في كل من التحصيل والاستبقاء في الرياضيّات .
التنزيلات
منشور
2020-02-16
كيفية الاقتباس
كريم م. . م. . س. م. (2020). في التحصيل والاستبقاء لمادة الرياضيات ALEN HOVER اثر التدريس بإنموذج لدى طالبات المرحلة الاعدادية. مجلة أبحاث الذكاء, 13(28), 409–387. https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.221
إصدار
القسم
المقالات