قصور الانتباه والنشاط الزائد لدى التلامذة ذوي صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.207الملخص
يستهدف البحث الحالي التعرف على:
- قصور الانتباه والنشاط الزائد لدى التلامذة ذوي صعوبات التعلم.
- دلالة الفروق في قصور الانتباه والنشاط الزائد بين التلامذة ذوي صعوبات التعلم وفقا لمتغير الجنس (ذكور- اناث).
- دلالة الفروق في قصور الانتباه والنشاط الزائد بين التلامذة ذوي صعوبات التعلم وفقا لمتغير الصف الدراسي (الثاني الابتدائي-الرابع الابتدائي).
تم اختيار عينة عشوائية بلغت (105) من التلامذة ذوي صعوبات التعلم في مديرية الرصافة الثانية-العاصمة بغداد ، وقد تم تطبيق مقياس قصور الانتباه والنشاط الزائد الذي تم بناءه في البحث الحالي.
وقد خرج البحث بمجموعة من النتائج وهي:
- عينة البحث التلامذة ذوي صعوبات التعلم تتصف بقصور الانتباه والنشاط الزائد.
- أفراد العينة من الذكور والاناث يتصفان بنفس القدر من قصور الانتباه والنشاط الزائد.
- تلامذة الصف الرابع يتصفون بقدر أكبر من الصف الثاني بقصور الانتباه والنشاط الزائد.
منشور
2020-02-15
كيفية الاقتباس
شلال أ. ع. ع. (2020). قصور الانتباه والنشاط الزائد لدى التلامذة ذوي صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية. مجلة أبحاث الذكاء, 13(28), 152–133. https://doi.org/10.36302/jir.v13i28.207
إصدار
القسم
المقالات