تأثير تداخل اسلوبي توجيه الاقران والمتعدد المستويات في تعلم مهارة التصويب من الثبات بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v0i24.102الملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف على تأثير تداخل اسلوبي توجيه الاقران والمتعدد المستويات في تعلم مهارة التصويب من الثبات بكرة السلة ولتحقيق ذلك قام الباحث بتطبيق تصميم قائم على تداخل اسلوبي توجيه الاقران والمتعدد المستويات وذلك بالاعتماد على استمارة معدة مسبقاً لهذا الغرض على عينة البحث والبالغ عددهم 24 طالبا من طلاب الصف الاول قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية تم تقسيمهم عشوائياً على مجموعتين تجريبية وضابطة وبواقع 12 طالب لكل مجموعة المجموعة التجريبية استخدم معها التصميم (توجيه الاقران – المتعدد المستويات ) اما المجموعة الضابطة استخدم معهم الاسلوب المتبع , وقد اظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلي والبعدي ولصالح القياس البعدي لمجموعتي البحث ، كما واظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياسات البعدية لمجموعتي البحث ولصالح المجموعة التجريبية وقد اوصى الباحث باجراء المزيد من الدراسات في مجال تنويع وتداخل اساليب الخاصة بتعلم الطلاب واعتماد هذه التصاميم عند تعليم المهارات المختلفة وفي كافة الالعاب وبما يناسبها.