اتجاهات طالبات قسم رياض الاطفال نحو تعليم مهارات التفكير
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v0i27.10الكلمات المفتاحية:
اتجاهات تعليم مهارات التفكيرالملخص
هدف البحث الحالي تعرف اتجاهات طالبات قسم رياض الاطفال نحو تعليم مهارات التفكير. اعتمد البحث الحالي المنهج الوصفي اختار الباحثان عينة عشوائية بلغت (200) طالبة من الصفين الثالث والرابع فقط من طالبات قسم رياض الاطفال في الجامعة المستنصرية كلية التربية الاساسية وطالبات جامعة بغداد كلية التربية للبنات قسم رياض الاطفال , قام الباحثان ببناء مقياس لاتجاهات تعليم مهارات التفكير لطالبات قسم رياض الاطفال تكون من (58 ) فقرة وامام كل فقرة خمسة بدائل وتم استخراج الخصائص السيكومترية الصدق والثبات له ولتحقيق اهداف البحث استعمل الباحثان الاختبار التائي لعينة واحدة فبلغت القيمة التائية المحسوبة (37,519) وهي اكبر من القيمة التائية الجدولية البالغة (1,96) مما يعني ذلك ان طالبات قسم رياض الاطفال يتميزن باتجاهات ايجابية نحو تعليم مهارات التفكير . استكمالا لنتائج البحث وضع الباحثات مجموعة من التوصيات والمقترحات .