الإدراك المكاني لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي من الملتحقين وغير الملتحقين برياض الأطفال
DOI:
https://doi.org/10.36302/jir.v0i27.17Abstract
يهدف البحث الحالي التعرف على :-
- قياس مستوى الإدراك المكاني لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي.
- التعرف على الفروق في الإدراك المكاني تبعاً لمتغير الجنس(ذكور، إناث).
- التعرف على الفروق في الإدراك المكاني تبعاً لمتغير الالتحاق بالروضة(ملتحقون، غير ملتحقين).
وقد تألفت عينة البحث من (120) تلميذاً وتلميذة في الصف الأول الابتدائي من الملتحقين وغير الملتحقين برياض الأطفال وتم استخدام أداة البحث المعدة من قبل (صالح 2015 )لأنها الأنسب الى الدراسة الحالية وقد تم استخدام برنامج spss) ) للمعالجة الإحصائية لاستخراج النتائج وقد توصلت الباحثتان الى النتائج الآتية :-
- يوجد فرق ذا دلالة إحصائية في الإدراك المكاني لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي بين عينة البحث ومجتمع البحث لصالح عينة البحث.
- لا يوجد فرق ذا دلالة إحصائية في الإدراك المكاني لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي تبعاً لمتغير الجنس(ذكور، إناث).
- يوجد فرق ذا دلالة إحصائية في الإدراك المكاني لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي تبعاً لمتغير الالتحاق بالروضة (ملتحقون، غير ملتحقين) لصالح التلاميذ الملتحقين برياض الأطفال.
Downloads
Published
2019-08-25
How to Cite
كريم أ. ل. ي., & صالح م. ش. م. (2019). الإدراك المكاني لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي من الملتحقين وغير الملتحقين برياض الأطفال. مجلة أبحاث الذكاء, (27), 324–295. https://doi.org/10.36302/jir.v0i27.17
Issue
Section
المقالات